الخميس، 20 فبراير 2020

ياو مينج.. تعرف على صاحب أشهر ابتسامة بالسوشيال ميديا





ياو مينج.. تعرف على صاحب أشهر ابتسامة بالسوشيال ميديا






شاهد الفيديو



"ياو مينج" صاحب أشهر وجه وابتسامة بمواقع التواصل الاجتماعي، وصنف البعض صورته بأنها الأشهر فى العالم، وتعلق وجهه بالأذهان وترك بصمة مع الأشخاص، لتمتعه بملامح مألوفة وجذابة.



قامت الصين  بتشجيع أطول لاعب كرة سلة في البلاد على الزواج من أطول لاعبة كرة سلة فكانت النتيجة هى إنجاب "ياو مينج" أحد أشهر لاعبي كرة السلة في الصين و أكثرهم طولا .. محتلًا المركز الرابع عالميًا من حيث الطول بين لاعبي اللعبة على مدار تاريخها و الذي أصبحت ضحكته أحد أشهر الميمز المستخدمة في الكوميكس أو Rage Comics على الأنترنت.
ومينج هو لاعب كرة سلة صيني، ولد في 12 سبتمبر 1980، يتميز بطوله الفارع حيث يبغ 7 أقدام و6 إنشات (2.29 مترا)، ووزنه 141 كيلو جرام.
بدأ مينج لعب كرة السلة في الصين، وحصل على بطولة الدوري المحلي ست مرات قبل أن يتفاوض معه إحدى فرق دوري كرة السلة الأمريكي NBA، ليحترف هناك، وينهي مسيرته بالاعتزال في نهاية المطاف 2011.. وكان آخر فريق لعب فيه هو هيوستن روكتس.
في مؤتمر صحفي عقد في مايو 2009 بعد إحدى مباريات هيوستن ظهر فيه ياو مينج برفقة زميله رون أرتست يتبادلان المزاح التقطت عدسة إحدى الكاميرات لقطة لياو يضحك بعفوية شديد، وفي يوليو 2010 حول أحد رسامي الكاريكاتير ويدعى Downlow الصورة نفسها لرسمة كارتونية يتم استخدامها بشكل ساخر لصنع "كوميكس" وتحول ياو مينج من نجم في أوساط كرة السلة فقط لوجه مشهور عالميا يستخدمه الجميع على الإنترنت.
العملاق الصيني لم يبد اعتراضه أبدا على تحوله لصورة ساخرة يستخدمها مستخدمي الإنترنت في العام حتى أنه ذات مرة ارتدى قميصا عليه صورته الكارتونية.
ياو مينج معروف أيضا بحبه للأعمال الخيرية والمشاركة في المباريات التي تهدف لجمع التبرعات لصالح الأطفال ويرجع ذلك بسبب ما عاناه خلال طفولته، وجمع 300 ألف دولار عام 2007 في مباراة خيرية بهدف محاربة مرض سارس وقت انتشاره، وتبرع بـ2 مليون دولار لصالح ضحايا زلزال سيشون عام 2008. كما قام عام 2011 بشراء ناديه الأول شنجهاي شاركس لإنقاذه من الإفلاس الذي هدد بإغلاقه.
ياو أيضا سفير للأوليمبياد الخاصة بمتحدي الإعاقة وعضو في لجنتها الدولية.
كما أنه عضوا في مبادرة كرة سلة بلا حدود والتي تهدف لنشر اللعبة في الدول الفقيرة، بالإضافة لحبه للحياة البرية ومشاركته في حملات لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض.

0 التعليقات

إعلان